بحث في المحتوي English




​​
​​
قسم الصحة العامة

نبذة عن القسم
ينتمي قسم الصحة العامة الى كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية وهي أحدث الكليات في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية وقد تم تأسيسها وفقاً لمرسوم أصدره مجلس الجامعة في 19 ديسمبر 2006 م . وتعد كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية أول مؤسسة اكاديمية تقدم درجة الماجستير في تخصصي الصحة العامة والمعلوماتية الصحية في المملكة العربية السعودية . وقد حصل هذا البرنامج على الاعتماد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في الرياض.


كلمة رئيس القسم
لا ينحصر اهتمام قسم الصحة العامة على الصحة العامة فقط بل يتجاوز ذلك للاهتمام بشكل اساسي بصحة ورفاهية السكان والمجتمعات كجزء من اهتمامات الصحة العامة. وقد اسهم القسم في تخريج العديد من الكوادر السعودية خلال السنوات الماضية. تتمتع هذه الكوادر بالمؤهلات والمهارات اللازمة للتعامل مع احتياجات المجتمع المحلي والدولي في قطاع الصحة، وتتعدد اهتماماتهم ولا تنحصر على أهمية معرفة اسباب وفيات الرضع وأمهاتهم والبحث في زيادة متوسط عمر الانسان والقضاء نهائياً على الكثير من الامراض المعدية ومحاولة الحد من الامراض الغير معدية وكيفية تحقيق كل ذلك من خلال التطبيق والعمل بمبادئ وممارسات الصحة العامة القائمة على الادلة والبراهين وتقديم الرعاية الصحية بجودة عالية مع الاخذ بعين الاعتبار المتغيرات والتطورات الاجتماعية والاقتصادية الأخرى.
يعقد القسم شراكات محلية واقليمية وعالمية وذلك بهدف اكتساب المزيد من المعرفة والمهارات وتطوير ادوات عملية لدراسة الصحة والسلوك والتخطيط والسياسات الصحية ودعم واتخاذ التدابير اللازمة للسيطرة على مشاكل الصحة العامة بالإضافة الى تعزيز الصحة.
الدكتور علي الشهري
رئيس قسم الصحة العامة​​