معالي مدير الجامعة يرعى المؤتمر الوطني الثاني لنمو وسلوكيات الطفل

    التاريخ
  • 12/03/2019

 

​​رعى معالي مدير الجامعة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر بن عبدالمحسن القناوي المؤتمر الوطني الثاني لنمو وسلوكيات الطفل والذي تنظمه الشؤون الصحية بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية ممثلة بعمادة الدراسات العليا بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل المدير العام وعضو مجلس الأمناء في "مؤسسة الملك خالد الخيرية".

من جهته رحّب معالي مدير الجامعة بسمو الأميرة البندري مشيداً بجهودها وجهود مؤسسة الملك خالد الخيرية في تنمية ورعاية الأطفال، وشدد في حديثه على أهمية المؤتمر بما يخدم هذه الفئة الغالية ويساعد في تنمية وتطوير برامج الرعاية اللازمة لتمكينهم ودفعهم لحياة أمثل، كما نوّه معاليه أن المؤتمر يهدف إلى بحث السبل الممكنة والمرجعية الثابتة في برامج الرعاية الصحية والرعاية التعليمية والرعاية الاجتماعية.

من جانبها أكدت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتورة فاطمة الأحمري أن المؤتمر في دورته الثانية مشيرة أن برنامج المؤتمر تضمن 5 جلسات تعليمية و 9 ورش عمل، كما ناقش 20 ورقة علمية تحدثت عن عدة مواضيع منها: نمو وتطور الطفل، وفقدان الشهية والنهام العصابي، وتغذية الأطفال، وعلاقات الأطفال في المدرسة والبيئة المحيطة به، واضطراب فرط الحركة والتقييم السلوكي للطفل.

واستهدف المؤتمر الذي يعقد للسنة الثانية على التوالي هذا العام حوالي 1500 مشارك و مشاركة من قطاعات التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية وجميع الجهات ذات العلاقة المباشرة أو غير المباشرة بتخطيط وبناء برامج التشخيص و التدخل المبكر للأطفال الذين لديهم اضطرابات نمائية كالتأخر النمائي الشامل، و اضطرابات التواصل، فرط الحركة وقصور الانتباه، والتوحد، وصعوبات التعلم، اضطرابات الحركة، وغيرها مما يؤثر على جودة حياة الطفل الأسرية والاجتماعية والأكاديمية ومستقبله كبالغ له دور مناط به في هذا المجتمع.

وشارك في إعداد الأوراق العلمية وورش العمل محاضرين و محاضرات من قطاعات مختلفه بينها وزارة الحرس الوطني، وزارة الصحة، جامعة الملك سعود، جامعة الأميرة نورة، ومؤسسة الملك خالد، وبرنامج الأمان الأسري الوطني، ومنسوبي وزارة التعليم، وجمعية الأطفال المعوقين، وجامعة طيبة، وأرامكو السعودية.


​رعى معالي مدير الجامعة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر القناوي المؤتمر الوطني الثاني لنمو وسلوكيات الطفل​