فرع الأحساء ينظم حملة توعوية بمرض ألزهايمر

    التاريخ
  • 26/09/2019

 

نظمت  الإدارة العامة للعلاقات الجامعية والإعلام بفرع الجامعة بالأحساء، حملة توعوية بمرض ألزهايمر وذلك في مجمع الراشد التجاري بالأحساء، يومي الخميس والجمعة 27-28 محرم 1441هـ الموافق 26-27 سبتمبر 2019م ، بالتعاون مع طالبات كلية التمريض.

وقد جاءت أركان الحملة للتعريف بالزهايمر ومراحله وآثاره، وكيفية رعاية المرضى، وضرورة وضع جدول للأنشطة والأعمال اليومية، كذلك بيّنت الحملة أهمية توفير تغذية صحيحة، بالإضافة إلى طرق الوسائل التي تحد من تفاقم المرض والوقاية منه.  
كما أكدت الحملة على الجانب الحقوقي للمرضى، مثل مراعاة رغباته الشخصية، والحرص على تناوله للعلاج بانتظام، فيما نبّهت عن الضغوطات النفسية التي تواجه مقدمي الرعاية الصحية، وتقديم الحلول المناسبة لهم، بالإضافة إلى كيفية التعامل مع الأطفال الذين يعيشون بين الأشخاص المصابين بألزهايمر.

من جانبها وفرت الحملة ركن مخصص لألعاب الأطفال، والتي تنمي العقل وتوسع المدارك تضامناً مع أهدف الحملة، كما وقدمت جوائز قيمة للزوار تم السحب عليها بشكل عشوائي.
واختتمت حملة ألزهايمر بصورة جدارية جسدت هذا المرض، وحث الزوار على التعبير عن مشاعرهم للمصابين بألزهايمر بكتابة عبارات تكون ملصقة على الصورة.