من نحن؟

الإدارة العامة للشؤون الفنـية هي الإدارة المسؤولة عن تلبية إحتياجات الحرم الجامعي ومرافقـه فيما يتعلق بأعمـال الصيانـة والتشغـيل والمشاريع الجديدة، تعمل الإدارة على تطوير الأعمال المُقدمـة بالشكل الذي يضمن رضى المستفيدين، ويحافظ على الأصول ويساهم في إطالة عمرهـا التشغيلي.

 

تلتزم الإدارة بإتباع أحدث المعايير والمواصفات المحلية والعالمية، لضمان أن كافة الأعمال تتم بشكل إحترافي، ويتناسب مع الرؤيـة والتوجهات الإستراتيجية للجامعة.

 

تشـرف الإدارة العامة للشؤون الفنـية على كافة أعمال الصيانـة والتشغيل لجميع الأصول والمباني والمرافق والخدمات الهندسية والانظمة والمعدات الطبية وغير الطبية، كما تقوم الإدارة بإعداد الدراسات والتصاميم والإشراف على كافة أعمال التنفيذ للمشاريع الجديدة ضمن نطاق الحرم الجامعي، وتشرف على مركز مراقبة العمل الذي يستقبل الطلبات المتعلقة بالصيانة ويقدم التحديث المرتبط بها على مدار الساعـة.

 

 

رؤيتنـا:

أن تكون الإدارة العامة للشؤون الفنـية نموذجًـا يحتذى بـه في تقديم الخدمات الفنـية ومرشدًا تدريبياً وتوجيهيًـا في الأعمـال الهندسية لممارسي المهنـة محليًا وإقليميًـا.

 

رسالتنـا:

رسالة الشؤون الفنية  تقتضي أداء كامل المسؤوليات والمهام المناطة بشكل احترافي، ومنها :

  1. - تجهيز وتوفير كافة الخدمات الفنية وتنفيذ جميع الأعمال الهندسية على أكمل وجه لتهيئة البيئة الأكاديمية ودعم العملية التعليمية حسب الرؤية الإستراتيجية للجامعة.
  2. - تحقيق ورفع الفعالية وكفاءة الجودة في جميع الأعمال والمهام المنفذة و توفير الحد الأقصى من المستوى التشغيلي الآمن بأقل التكاليف الاقتصادية.
  3. - تخطيط وتنفيذ الاعمال والنشاطات والإجراءات للمحافظة على المنشآت والأنظمة والممتلكات على أعلى مستويات الجاهزية التشغيلية حسب المعايير والمقاييس المحلية والعالمية.
  4. - تهيئة وتوفير بيئة عمل فنية وهندسية كوحدة متكاملة ومتماسكة يتم فيها توظيف التقنيات الإدارية والفنية الحديثة لتكون نموذج مستقطب لحديثي التخرج وللكفاءات والمبدعين.

 

 

كيفية الحصول على الخدمات:

 

يمكن لكافة موظفي الجامعة والمستفيدين من مرافقها رفع طلبات الأعمال المرتبطة بصيانة الأصول الفنية، إلى الإدارة العامة للشؤون الفنيـة، من خلال الموقع الإلكتروني بواسطة الرابط الإلكتروني أدناه:

https://um.ksau-hs.edu.sa/maximo/ui/login

 

 

أو عبـر تنزيل التطبيق للهواتف الذكيـة، وذلك عبر رموز المسح الضوئـي أدناه:

 







​​​

 


أو من خلال التواصل مع مركز مراقبة العمل على التحويلة: 92211

 

للمزيد من المعلومات ولتوضيح طريقة إستخدام قنوات التواصل يمكنكم الرجوع إ​لى ملفات دليل المستخدم.


- دليل المستخدم: نظام تقديم طلب خدمات الصيانة IBM MAXIMO​

- دليل المستخدم: (تطبيق الهواتف المحمولة) نظام تقديم طلب خدمة الصيانة IBM MAXIMO​​​​

 

 ​