بدء الدراسة العملية في كلية التمريض

20/09/2020
0
985



أسماء أحمد المغلوث – اخصائية علاقات عامة


استأنفت كلية التمريض -جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالأحساء- الدراسة التطبيقية في الجامعة للعام الدراسي الجديد 2020-2021 إبتداء من يوم الأحد 13/9/2020م تحت إشراف عميدة كلية التمريض الدكتورة عزيزة الشهاب. من خلال إتاحة الفرصة للطالبات من الإستفادة من المعامل والمختبرات في المواد العملية شريطة الالتزام بالتوجيهات والتدابير الوقائية المعتمدة  بالإضافة إلى مواصلة التعلم عن بعد للمواد النظرية.
ويأتي قرار العودة إلى الدراسة التطبيقية بعد تولي عدة أقسام مختصة مثل إدارة مكافحة العدوى دراسة الخطط المتاحة والتأكد من قابلية تنفيذها ثم تطبيقها على عدة مراحل حيث يتم تقسيم الطالبات إلى مجموعات حسب عدد الطالبات اللاتي يتراوح عددهن حوالي 100 طالبة بما يتناسب مع مساحة المعمل وذلك في وقت محدد لا يتجاوز ساعتين في اليوم مع تطبيق التباعد الإجتماعي ووسط احتياطات سلامة مشددة وتعقيم مقرات التطبيق قبيل كل مجموعة.
من جانبها، أكدت العميدة عن حرصها وإهتمامها على مواجهة التحديات حيث يمكننا التغلب عليها ومواجهتها بالتعاون المنشود من قبل أعضاء هيئة التدريس والإدارات المساندة والطالبات وجاهزية الجامعة على تقديم الدعم الفني والعلمي والنفسي خلال هذه المرحلة.