وكالة الجامعة للتطوير والجودة النوعية تحتفل بالاعتماد الأكاديمي

5/23/2017

​​

رعى معالي مدير الجامعة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. بندر بن عبدالمحسن القناوي الأربعاء 17/5/2017م، حفل الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والذي جاء بتنظيم وكالة الجامعة للتطوير والجودة النوعية في المبنى الإداري بالمدينة الجامعية بالرياض، وبحضور سعادة مدير عام الشؤون الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني د. سعد المحرج وسعادة أ.د. يوسف العيسى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، وسعادة أ. د.عبد المجيد بن عبد الرحمن العبد الكريم وكيل الجامعة للدراسات العليا، وسعادة أ.د. إبراهيم العلوان وكيل الجامعة المساعد للدراسات العليا، وسعادة أ. د. عبدالملك الكثيري وكيل الجامعة المساعد للتطوير والجودة النوعية عميد عمادة التطوير، وعدد من عمداء الجامعة والعمداء المشاركين ووكلاء الكليات وجمعٌ من أعضاء هيئة التدريس.

هذا وانطلق الحفل بتلاوة كريمة من آيات الكتاب الكريم، تلاها كلمة لسعادة الدكتور خالد الجمعان عميد عمادة الجودة النوعية استعراض خلالها مسيرة نيل الجامعة على شهادة الاعتماد الأكاديمي غير المشروط، مبيناً أن الجامعة سعت بكامل جهدها وعلى كافة الجوانب لتحقيق هذا الإنجاز، مؤكداً أن توجيهات معالي مدير الجامعة ومتابعته المستمرة لسير الخطط الاستراتيجية المرسومة كان لها عظيم الأثر في تذليل الصعوبات وتيسير المهام نحو الهدف.

ثم ألقى معالي مدير الجامعة كلمة بيّن فيها سعادته بحصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي غير المشروط مؤكداً أن هذا الإنجاز المهم لم يتأتى لولا تكاتف جميع إدارات الجامعة وعماداتها ومنسوبيها وطلابها، وأشاد معاليه بالدور الكبير الذي لعبته وكالة الجامعة للتطوير والجودة النوعية وأنها منذ انطلاقة مشاريعها وخططها الاستراتيجية وتسابق الزمن وهذا ما تحقق بحمد الله وفضله.

وأضاف معاليه أن الجامعة تسعى من خلال تطوير برامجها باستمرار إلى إحداث النقلة النوعية في مخرجاتها هدفاً إلى تحقيق رؤية 2030، ومواكبة طموحات المملكة وقادتها حفظهم الله إلى السير نحو كل ما يمكنه من دفع عجلة الرعاية الصحية المتكاملة وضخ كل الإمكانيات لتحقيق أعلى معايير الخدمات الصحية.

هذا ونال جائزة معالي مدير الجامعة للمركز الأول برنامج الخدمات​​ الطبية الإسعافية بكلية العلوم الطبية التطبيقية الرياض، فيما فازت كلية التمريض-الرياض لمقرر رعاية الأم والطفل.

وعلى ذات الصعيد فازت عضو هيئة التدريس د. عبير سالم من كلية التمريض بالرياض بالمركز الأول لجائزة معالي مدير الجامعة، بينما حصل عضور هيئة التدريس د. الطيب عبدالله احمد من كلية الطب بالرياض على الجائزة الثانية، فيما حصلت عضو هيئة التدرس على الجائزة الثانية مكرر د. ألاء الثبيتي من كلية الطب بالرياض، وحصلت على الجائزة الثالثة عضو هيئة التدرس د. جهاد الحلبي من كلية التمريض بجدة.​